عاجل|30 طلب إحاطة.. وزير التعليم أمام البرلمان بعد قليل بسبب المناهج


الاحد 28 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

وجهت لجنة التعليم

والبحث العلمي بمجلس النواب، طلب استدعاء اليوم الأحد، إلى الدكتور طارق شوقي وزير

التربية والتعليم والتعليم الفني للحضور أمام اللجنة للرد على ما يقرب من 30 طلب احاطة بشأن صعوبة مناهج التدريس في جميع المواد بالصف الرابع الابتدائي.

الطلابات المقدمة

لاستدعاء وزير التعليم جاءت من النواب: أمل زكريا قطب، مي محمد رشدي غيث، أحمد

الطحاوي، سارة النحاس، ولاء التمامي، سيد سلطان، محمد سعد الصمودي، ولاء

عبدالفتاح، سناء برغش، إيهاب الطماوى، محمد عبدالرحمن راضي، زكريا حسان، نشوى

رائف، صفاء جابر، لطفي شحاته، طارق الطويل، سعودي عبدالرحمن، سامى نصر الله، أمل

سلامة، يونس عبدالرازق فرج، إيفلين متى، دعاء عريبي، فريدي البياضي، محمد سليمان،

وعادل عامر.

ومن المقرر أن يحضر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل إلى مجلس

النواب، بحسب ما أعلنت اللجنة، بعد التنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وتناقش طلبات الإحاطة

داخل البرلمان أيضا استراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تعديلها

لبعض المناهج التعليمية مرحلة التعليم الأساسي مثل الصف الرابع الابتدائي، وشكوى

أولياء الأمور والمدرسين من المناهج التعليمية الجديدة للمرحلة الابتدائية وأسباب

صعوبة المناهج للصف الرابع الابتدائي وسبل ووسائل الوزارة في تعديل المناهج.

ومن جانبه قال النائب

فريدي صفوت البياضي، عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية أن استدعاء وزير التربية

والتعليم الدكتور طارق شوقي، لمجلس بشكل عاجل الهدف منه مناقشة في صعوبة منهج الصف

الرابع الابتدائي حيث تم تقديم طلبات الإحاطة من النواب حول القضية منها الطلب

الذي تقدم به، قائلاً إنه لم يتم تدريب المدرسين على المنهج، إضافة إلى اتساع حجم

المنهج مقارنة بفترة العام الدراسي.

وقالت النائبة أمل

سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، انها طالبت منذ فترة باستدعاء عاجل

للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لمناقشتة صعوبة منهج الصف الرابع

الابتدائي لانها تلقت عدد من شكاوى أولياء الأمور بشأن انزعاجهم من صعوبة المناهج،

مؤكدة أن من وضع مناهج الصف الرابع الابتدائي بالفعل يجب محاسبته لأنه أكبر بكثير

من مستوى سن التلاميذ وقدراتهم على التفكير، ان بعض المدرسين لا يعرفون المناهج

ويجدون فيها صعوبة .